عراقي هو عراقك

منتدى ثقافي واخباري شامل لكل العرب وخاصة العراقيين
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مؤتمر الطب العالمي لأمراض الجلد يوصي بالبعد عن مراكز التجميل قليلة الخبرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رماد الروح
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 121
العمر : 33
البلد : العراق
الوظيفة : حب العراقيين
المزاج : حائر
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: مؤتمر الطب العالمي لأمراض الجلد يوصي بالبعد عن مراكز التجميل قليلة الخبرة   الأحد أبريل 06, 2008 8:31 am

جدة - و.أ.س:
اوصى المؤتمر الطبي العالمي الثاني لأمراض الجلد والتجميل الذي نظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في جدة بالتعاون مع مستشفى الملك خالد للحرس الوطني والجمعية السعودية للأمراض الجلدية بحضور أكثر من 800طبيب ومتخصص من مختلف دول العالم الذي اختتم أعماله اليوم باستخدام الأدوية المرخصة من وزارة الصحة في علاج أمراض الجلد والتجميل ومراجعة الأطباء المتخصصين ذوي الخبرة العالية في هذا المجال والبعد عن مراكز التجميل الأهلية التي تفتقد الخبرة والكفاءة وعدم وجود أطباء متخصصين.


وأكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر رئيس قسم الجلدية بمستشفى الملك فيصل الدكتور محمد قاري أن المؤتمر ناقش من خلال 30ورقة عمل أحدث أساليب علاج الأمراض الجلدية والتجميل ومنها الليزر والتقشير الكيميائي والبوتوكس وكل ما يتعلق بالعلاجات غير الجراحية في هذا الجانب إضافة الى علاج الشيخوخة والعلاج البيولوجي للصدفية وعلاجات حب الشباب. وشدد الدكتور قاري على أهمية استخدام الأدوية الحديثة في علاج الأمراض الجلدية والعلاجات التجميلية محذرا في الوقت نفسه من الأدوية المغشوشة وغير المرخصة من وزارة الصحة والتي قد تؤدي الى مضاعفات في حالة استخدامها خاصة في بعض مراكز التجميل التي تستخدم هذه أدوية مقلدة.

وقال "أشارت التوصيات الى أن 80في المائة ممن يخضعن لعمليات التجميل من الاناث يستخدمن الليزر والتقشير وحقن مادة البوتوكس وهي الأحدث في هذه المجالات من خلال ظاهرة عالمية واضحة في لجوء الانسان الى الاهتمام بمظهره بعد تقدم الطب في مجالات التجميل وبما يخدم المريض ولا يتعارض مع الشرع أو الأسس الطبية لممارسة المهنة".
وأفاد الدكتور محمد قاري أن المؤتمر تناول دراسة علمية حول ما تم نشره مؤخرا من أن مادة البوتوكس المستخدمة في إزالة تجاعيد الوجه التعبيرية والجبهة والرقبة وكذلك فرط التعرق في القدمين واليدين وتحت الابطين والحول وتشنج الأجفان وعمليات التجميل تسبب ضيقاً في التنفس أو صعوبات في البلع وأن استخدام البوتكس أدى الى حدوث بعض الوفيات وقال "أكدت الدراسة أن ما ذكر لا يعتمد على منهجية علمية أو بحث تم الاستناد عليه".

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3raqi.1talk.net
بنت الرافدين
عضوفضي
عضوفضي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 145
العمر : 34
البلد : العراق
الوظيفة : خريجة كلية ادارة واقتصاد
المزاج : متغير
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: مؤتمر الطب العالمي لأمراض الجلد يوصي بالبعد عن مراكز التجميل قليلة الخبرة   الثلاثاء مايو 06, 2008 10:08 am

شكرا على الموضوع عاشت الايادي Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مؤتمر الطب العالمي لأمراض الجلد يوصي بالبعد عن مراكز التجميل قليلة الخبرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عراقي هو عراقك :: القسم الطبي :: منتدى الطب العالمي-
انتقل الى: