عراقي هو عراقك

منتدى ثقافي واخباري شامل لكل العرب وخاصة العراقيين
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البطاقات الشخصيه لمشاهير الفنانين العرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قناص القلوب
كيوبيد المنتدى
كيوبيد المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 175
العمر : 36
البلد : منتدى عراقي هو عراقك
الوظيفة : مشرف قسم الادب والثقافه
المزاج : عصبي الى حد ما
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

مُساهمةموضوع: البطاقات الشخصيه لمشاهير الفنانين العرب   الجمعة أبريل 04, 2008 3:14 am

احمد السقا
اسمه بالكامل احمد صلاح الدين السقا الفنون المسرحيه عام و هو واحد من جيل الشباب المتميز الذى عرف طريق النجوميه و النجاح فى وقت قصير.
بدايته الفنيه كانت مع التليفزيون حيث استطاع ان يلفت الانظار إليه كممثل جاد و خفيف الظل يتمتع بقبول جماهيرى واسع من خلال اشتراكه فى عده اعمال ناجحه تليفزيونيه و التى نذكر منها مسلسل النوه و نصف ربيع الاخر من الذى لا يحب فاطمه و السهره التليفزيونيه الزواج على ورق سوليفان.
حتى ظهر مؤخرافى اول بطوله مطلقه له فى فيلمه الاخير شورت و فانله و كاب بعد ان شارك قبله فى فيلمى هارمونيكاوصعيدى فى الجامعه الامريكيه عام 1998.


.............


احمد حلمي
بدأ أحمد حلمي مشواره مذيعا ناجحا فى برامج الاطفال ثم اتجه الى التمثيل من خلال ادوار صغيرة بدئها بفيلم " عبود على الحدود " مع الفنان علاء ولى الدين ثم " الناظر " و " وليه خلتنى احبك " مع كريم عبد العزيز و " السلم والثعبان " مع هانى سلامة و " رحلة حب " مع محمد فؤاد وتنبأ الجميع لحلمي أن يصبح نجما كوميديا قادما بقوة وبعد أكثر من سبعة أفلام قدم فيها شخصية صديق البطل أصبح حلمي بطلا مطلقا من خلال فيلم " ميدو مشاكل " الذى قام ببطولته احمد حلمى متزوج من الفنانة منى زكى وله ابنة اسمها ليلى.
اعمال الفنان احمد حلمى
عبود على الحدود
الناظر
55 أسعاف
رحلة حب
سهر الليالى
ميدو مشاكل
صايع بحر
زكى شان



...............

حلا شيحة

ولدت حلا احمد ذو الفقار شيحة في الاسكندرية عام 1979 و هي شقيقة الممثلات رشا و هنا و مايا شيحة و ابنة الفنان التشكيلى احمد شيحة.
لفتت اليها الانظار بعد دورها امام نور الشريف و مرفت امين في المسلسل التليفزيونى "الرجل الاخر" و بعدها انهالت عليه العروض السينيمائية فقامت ببطولة "ليه خلتنى احبك" (2000) و السلم و الثعبان" (2001)و "تائه غى امريكا" (2001)و "سحر العيون" (2002) و اخيرا فيلم "اللمبى" عام 2002.
ظهرت حلا ايضا في المسلسلات التلفزيونية "كلمات" و "رائحة الورد"و "نسر الشرق".
لعبت حلا في معظم اعمالها دور الفتاة المودرن المحبوبة ذات الابتسامة الدافئة بالاضافة الى خفة الدم.
أعمال الفنانه حلا شيحه:
ليه خلتنى احبك
السلم والتعبان
سحر العيون
اللمبى
عـريـس من جهـه أمنيـة



.................


حنان ترك
اسمها الكامل هو حنان حسن محمد عبد الكريم وهي من مواليد 3/7 .
تخرجت من معهد الباليه عام 1993 ، عملت في البداية كباليرينا فى معهد الباليه وعملت بفرقة باليه القاهرة ثم انتقلت الى فرقة الباليه الحديثة.
اكتشفها المخرج خيرى بشارة وقدمها لاول مرة فى فيلم " رغبة متوحشة " مع الفنانة نادية الجندى ومنه انطلقت مع تيار الشهرة فقدمها المخرج نور الدمرداش فى اول عمل تليفزيونى فى مسلسل " السقوط فى بئر سبع " ثم توالت اعمالها التليفزيونية الناجحة مثل مسلسل " المال والبنون " ومسلسل " الصبر فى الملاحات " ومسلسل " لن اعيش فى جلباب ابى " وغيرها ومن أفلامها " رغبة متوحشة " سنة 1991 و " ضحك وجد ولعب وحب " سنة 1993 و " المهاجر " سنة 1994 و " سارق الفرح " سنة 1995.
أعمال الفنانه حنان ترك:
رغبه متوحشه
ضحك ولعب وجد وحب
المهاجر
سارق الفرح
اسماعليه رايح جاى
المصير
الآخر
العاصفه
جاءنا البيان التالى
جواز بقرار جمهورى
حراميه فى كى جى 2
حراميه فى تايلاند
سهر الليالى
شباب على الهوا
حب البنات
احلى الاوقات




.....................

خالد ابو النجا
خريج كليه الهندسه قسم الاتصالات في جامعه عين شمس بتقدير امتياز مع
مرتبة الشرف...
التحق بعدها بالجامعه الامريكيه بالقاهره وتحصل على بكلاريوس علوم الكمبيوترثم حصل على منحه للحصول على الماجستير في لندن وكانت رسالته تصميم قمر صناعي وكان معه 10 اشخاص من جنسيات مختلفه وقد صمموا القمروهو يسبح الان في الفضاء ويتابع خالد اخباره عن طريق الانترنت ثم توجه خالد بعد ذلك للولايات المتحده الامريكيه لدراسه الاخراج والتمثيل ومن ثم عاد للوطن...
خالد ابو النجا ليس مجرد ممثل فهو منبع مواهب
تألق مهندسا
مذيعا
ممثلا
وحلمه ان يتالق مخرجا.
أعمال الفنان خالد ابو النجا:
جنون الحياه
راندفو
ليه خلتنى احبك
مواطن ومخبر وحرامى
سهر الليالى
حب البنات
يوم الكرامه.
حرب أطاليا



..................

داليا البحيري
داليا البحيري خريجة كلية السياحة و الفنادق قسم إرشاد سياحي. لها أخت تكبرها و أخوين يصغراها. لا يمكن أن نغفل الببغاء، و الثلاث قطط ليو، بابلو، و زغلول، بالإضافة إلى العصفورين.
عملت داليا كمرشدة سياحية بجانب عملها كمقدمة برامج سياسية و متنوعة بالفضائية المصرية، إلى جانب عملها كعارضة أزياء. اختيرت كملكة جمال مصر عام 1990، كما إنها حصلت على المركز السابع و العشرين فى مسابقة ملكات جمال العالم التى أقييمت فى لوس أنجلوس، بالاضافة الى مشاركتها فى مسابقة ملكات حمال العالم التى أقيمت بانجلترا. تقول داليا أنها تحب التعلم دائما، هواياتها ركوب الخيل، المواظبة على دروس رقص الصالصا، بالإضافة إلى دروس الرسم. داليا تقول أن تلك الهوايات تعطيها الإحساس بالراحة و التأمل. داليا تحافظ على قوامها باتباعها برنامج دائم لممارسة الرياضة.
أعمال الفنانه داليا البحيرى:
علشان ربنا يحبك
محامى خلع
سنة أولى نصب
كان يوم حبك
الباحثات عن الحرية
السفاره فى العماره
حريم كريم



..................
داليا مصطفى
داليا طالبة بالسنة رابعة معهد الفنون المسرحية.
لم تكن تتخيل دابا انها سوف تدخل لمجال التمثيل فقد كانت تعمل فى مجال الكمبيوتر بجانب دراستها.
على الرغم من أن داليا لا زالت طالبة بالمعهد فهي ترى أن الخبرة العملية التي تمر بها أفادتها أكثر من الدراسة.. بالإضافة إلى الموهبة الشخصية، فالمشاعر و الأحاسيس التي يستطيع الفنان أن يوصلها إلى المتفرج في حد ذاتها موهبه.
بالرغم من حداثة عهد داليا في الوسط الفني إلا إنها عملت في مجال التليفزيون و السينما و المسرح. ترى داليا أن الذي توليه أهمية هو الدور، ماذا يقول، ما أهميته.. و ليست المسألة مسألة مفاضلة بين سينما أو مسرح أو تليفزيون.. بالطبع المسرح له مميزاته و هو الشعور بثمار النجاح اللحظي من خلال أعين المتفرجين.
أعمال الفنانه داليا مصطفى:
مسرحيات
دستور يا أسيادنا
أنا متفائل جدا
فيديو
رد قلبي
خيال الظل
درب ابن برقوق
الحلم و الألم
البر الغربي
العصيان
البنات
أولاد الأكابر
سينما
شورت و فانلة و كاب
خللى الدماغ صاحى


................

حسن حسنى

الفنان " حسن حسنى " من مواليد حى القلعه لاب مقاول .. توفت والدته و هو فى السادسه من عمره .. تلقى تعليمه الابتدائى فى مدرسه الرضوانيه و حصل على شهاده التوجيهيه عام 1956 .. قام اثناء دراسته بالتمثيل على مسرح المدرسه و حصل على العديد من الميداليات.
ثم انضم إلى المسرح العسكرى ثم مسرح "الحكيم" .. لمع الفنان "حسن حسنى" فى المسرح و التليفزيون و السينما فقدم العديد من المسرحيات مثل " كلام فارغ" فى بداياته الفنيه و " حزمنى يا" و " جوز و لوز" ومن المسلسلات التى عمل بها " اولادى الاعزاء شكرا" و " بوابه الحلوانى" كما شارك فى العديد من الافلام السينمائيه التى نذكر منها " الكرنك" 1975 و " سواق الاتوبيس" 1983 و " المغتصبون" 1989 و " المواطن مصرى" 1990 و " القاتله" 1992 و " السيد كاف" 1994 و " سارق الفرح" 1995 و " ناصر 56 " و اخيرا " لماضه" عام 1999.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الرافدين
عضوفضي
عضوفضي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 145
العمر : 34
البلد : العراق
الوظيفة : خريجة كلية ادارة واقتصاد
المزاج : متغير
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: البطاقات الشخصيه لمشاهير الفنانين العرب   الإثنين مايو 12, 2008 11:38 am

شكراً على الموضوع قناص القلوب Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البطاقات الشخصيه لمشاهير الفنانين العرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عراقي هو عراقك :: القسم الفني :: منتدى الفن والفنانين العرب-
انتقل الى: