عراقي هو عراقك

منتدى ثقافي واخباري شامل لكل العرب وخاصة العراقيين
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الامارات الدولية للاستثمار تنفق 5 مليارات دولار على مشروع سكني بالجزائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قناص القلوب
كيوبيد المنتدى
كيوبيد المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 175
العمر : 36
البلد : منتدى عراقي هو عراقك
الوظيفة : مشرف قسم الادب والثقافه
المزاج : عصبي الى حد ما
تاريخ التسجيل : 05/03/2008

مُساهمةموضوع: الامارات الدولية للاستثمار تنفق 5 مليارات دولار على مشروع سكني بالجزائر   الثلاثاء أبريل 01, 2008 10:43 am

تعتزم شركة الامارات الدولية للاستثمار انفاق خمسة مليارات دولار لانجاز مشروع سكني وترفيهي في الجزائر معززة بذلك حجم الاستثمارات الخليجية في المغرب العربي.

وقال مسؤول مكتب الشركة في الجزائر خيام تركي في مقابلة مع رويترز إن الشركة ومقرها أبو ظبي ستعتمد على مواردها لتمويل مشروع (دنيا بارك) على مساحة 670 هكتارا 25 في المئة منها ستكون مخصصة لبناء وحدات سكنية ومراكز تجارية.

وقال ''هناك حوافز كثيرة وتخفيضات في الضرائب ورغبة سياسية في رؤيتنا ننجز شيئا ما.''

والمشروع هو احدث خطوة خليجية للاستثمار في الجزائر التي يسيطر عليها المستثمرون الاوروبيون. وشهدت السنوات القليلة الماضية جلب استثمارات من دول الخليج في مجالات مثل الاتصالات والبنوك والسياحة.

وقال تركي ان الفترة التي اعقبت احداث الحادي عشر من سبتمبر ايلول عام 2001 شهدت اقبالا كبيرا من المستثمرين الخليجيين على السوق الجزائرية.

واضاف ''اعتقد ان اشياء حدثت بعد الحادي عشر من سبتمبر. يمكن ان نرى ذلك في السنوات الخمس او الست الاخيرة. دول الخليج تستثمر حاليا كثيرا في مصر والمغرب العربي بصفة عامة.'' وتابع ''الجزائريون والتونسيون والمغاربة اصبحوا يسافرون باعداد اكبر الى الخليج والشرق الاوسط. هذا شيء جديد. مثلا المغاربة يختلفون كثيرا عن الاجزاء الاخرى من العالم العربي. لهذا نحن فتحنا سوقا كبيرة ونحن جميعا هنا لنكتشف جيراننا.''

وبدأت الجزائر في السنوات القليلة الماضية تتعافى من موجة عنف حرمتها من الاستثمارات الاجنبية.

وتتصدر حاليا شركة اوراسكوم المصرية قائمة المستثمرين العرب في الجزائر باجمالي استثمارات بلغت نحو عشرة مليارات دولار في قطاعات الاتصالات و الاسمنت و تحلية مياه البحر. والشركة القطرية للاتصالات حاضرة ايضا في السوق الجزائرية.

وتعتزم مجموعة اعمار الاماراتية استثمار نحو 20 مليار دولار في الجزائر العاصمة وضواحيها. ويوجد بالجزائر العاصمة التي يبلغ سكانها نحو اربعة ملايين نسمة عدد قليل من المنشآت الترفيهية.

وضمن مشروع دنيا بارك تخطط شركة الامارات للاستثمارات الدولية لبناء ملعب للجولف وحدائق وغرس نحو عشرة ملايين شجرة.

ودنيا بارك الذي سيكتمل خلال خمس سنوات سيشمل ايضا عمارات للسكن ومراكز تجارية ومستشفى ومدرسة دولية.

وقال تركي وهو تونسي ''نحو 57 في المئة من المشروع يمثل استثمارا ضخما دون مقابل. سننجز ذلك خلال خمسة اعوام وبعدها نعيد دنيا بارك الى الدولة لتسييره.''

واضاف ''سنتمكن من جمع الاموال بفضل بناءات اهمها الفنادق والابراج والمكاتب التي يشملها المشروع.'' وقال انه يامل ان يدفع المشروع الجزائريين الى قضاء اجازاتهم في بلدهم بدلا من التوجه الى تونس والمغرب مثلما يفعلون حاليا.

واضاف تركي ان الشركة تعتزم ايضا انفاق نحو 200 مليون دولار لبناء فندق بضواحي الجزائر العاصمة علاوة على مجمع زراعي لانتاج حليب الابقار في الجنوب ومصنع للاسلاك الكهربائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الرافدين
عضوفضي
عضوفضي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 145
العمر : 34
البلد : العراق
الوظيفة : خريجة كلية ادارة واقتصاد
المزاج : متغير
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الامارات الدولية للاستثمار تنفق 5 مليارات دولار على مشروع سكني بالجزائر   الأحد مايو 11, 2008 11:46 am

موضوع جميل عاشت الايادي Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الامارات الدولية للاستثمار تنفق 5 مليارات دولار على مشروع سكني بالجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عراقي هو عراقك :: منتدى الاقتصادوالعلوم الادارية :: منتدى الاقتصاد والتجارة-
انتقل الى: